الرئيسية - الاخبار المحلية - عاجل كارثة إنسانية تهدد سكان صنعاء
عاجل كارثة إنسانية تهدد سكان صنعاء
الساعة 05:38 مساءاً

حذّر عاملون في المجال الإنساني، من إمكانية حدوث كارثة إنسانية في حال تجدد سقوط الصخور والحجارة من المرتفعات على منازل المواطنين في قرية ضريحة السفلى بمديرية بني مطر التابعة للعاصمة اليمنية صنعاء، بسبب هطول الأمطار.

وقال مندوب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، في مديرية بني مطر، فؤاد مجاهد، إنّ "نحو 12 منزلاً في قرية ضريحة السفلى في مديرية بني مطر معرضة للدمار، كلياً، حال تجدد تساقط الصخور والحجارة من المرتفعات الجبلية بسبب هطول الأمطار". 

 

اخر الاخبار من الحدث اليوم

هام ماهي القوات الجديدة التي ظهرت الى جانب الجيش السعودي في شوارع السعودية لمنع حظر التجوال

 

وردنا الان .. معارك طاحنة الان ودخول عناصر الحوثي الى داخل معسكر الخنجر الحدودي

 

هام ماهي القوات الجديدة التي ظهرت الى جانب الجيش السعودي في شوارع السعودية لمنع حظر التجوال

 

شاهد . أول ظهور لمراسل قناة الجزيرة في صنعاء وموجة من السخرية بسبب ارتباكه الشديد على الهواء مباشرة (شاهد فيديو)

 

شاهد : السعوديون يستفيقون اليوم على كارثة مروعة ضحيتها مئات المواطنين والمقيمين وإعلان عاجل للسلطات (شاهد)

 

عاجل الرعب يسيطر على كل السعوديين والمقيمين عقب إعلان عاجل من الداخلية السعودية قبل قليل عقوبات مخيفة لمن يقوم بهذا العمل والمواطنين في خوف شديد لان العقوبة أشد من عقوبة الإعدام

 

وردن الان شاهد بالوثيقة :انزال جوي مفاجئ لقوة عسكرية ضاربة سيطرت على 3 محافظات دون اية مقاومة (وثيقة + صورة)

 

شاهد أنصار الله تضع شرطاً وحيداً لا تفريط فيه لإنهاء الحرب والبخيتي يكشف عن مفاجآت مزلزلة قادمة تثير خوف وقلق العدوان (تفاصيل)

 

 

عاجل : "قناة المسيرة" تبث خبر عاجل وانفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء.. إليكم التفاصيل!

وردناالان : الجيش الوطني يدخل الآن مديرية الحزم عاصمة محافظة الجوف ويستعيد مواقع استراتيجية وعتاد ضخم

 

وردنا الان عيدروس الزبيدي يفاجئ الرئيس هادي برسالة غير متوقعة وهذا محتواها

 

عاجل خيانة كبرى.. قوات هادي تقصم ظهر التحالف وتنسحب بشكل مفاجئ من مدينة مأرب

 

شاهد : القوات السعودية تهدد قوات الانتقالي وتمهلهم 24 ساعة (تفاصيل)

 

 

عاجل قبيل سقوط البيضاء ..الحوثيون يستعدون للقيام بهذا الأمر" وهذا ما يحدث.!

 

 

 

 

شاهدالحوثيين يعلنون تنفيذ "أكبر عملية عسكرية" في السعودية منذ بداية حرب اليمن

 

وردن الان :توجيهات ملكية صــــــارمة للجوازات السعودية ..ومكرمة ملكية من الملك سلمان خاصة فقط للمغتربين اليمنيين ..شاهد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحذير خطيـــر من شبكة CNN الأمريكية ..مكان في منزلك لايخطر على البال يختبئ فيه فيروس كورونا القاتل إحذر الإقتراب منه لأنه سيقضي عليك وعلى عائلتك

 

 

 

 

 

قبل قليل .. الرئيس ترامب يزف البشرى للعالم وينهي القلق الذي اجتاح العالم بسبب فيروس كورونا ويعلن للجميع عن الأدوية التي تقضي على الفيروس ..شاهد

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وأضاف مندوب المجلس المشكل من الحوثيين، في تصريح لصحيفة "العربي الجديد" أنّ "الأمطار الغزيرة التي هطلت على القرية، خلال الأيام القليلة الماضية، تسببت بتساقط الصخور والحجارة على منازل المواطنين، ما أدى إلى دمار 6 منازل، اثنان منها كلياً وأربعة جزئياً، ونفوق كثير من المواشي التي كانت بداخلها".

وأكد أن "إجمالي عدد المتضررين في قرية ضريحة من الانهيارات الصخرية حتى الآن، يبلغ 53 شخصاً، جميعهم يعانون ظروفاً إنسانية صعبة، إذ اضطروا للنزوح إلى خارج القرية والسكن في الكهوف لعدم امتلاكهم المال".

وطالب مجاهد، السلطات المعنية في الدولة والمنظمات الإغاثية الدولية العاملة في المجال الإنساني بـ"سرعة تقديم الدعم للأسر النازحة، وإيجاد حل للأسر التي قد تسقط عليها الصخور حال هطول الأمطار خلال الفترة المقبلة".

من جانبه، قال المواطن محمد جبل، وهو أحد المتضررين، إن منزله تعرض للدمار بشكل كلي نتيجة تساقط الصخور والحجارة عليه بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على القرية، خلال الأيام الماضية.

وأضاف: "جميع أفراد أسرتي كانوا خارج المنزل وقت وقوع الانهيارات الصخرية، لذلك لا توجد خسائر بشرية، غير أننا الآن نسكن في العراء ولا توجد أي جهة تقدم لنا المساعدة وأوضاعنا الإنسانية سيئة للغاية". 

الجدير بالذكر أن الانهيارات الصخرية تؤدي إلى وفاة عشرات الأشخاص في مختلف المناطق الجبلية في اليمن، سنوياً، كان آخرها مصرع 12 شخصاً في محافظة المحويت غربي البلاد في أغسطس الماضي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة