الرئيسية - الاخبار المحلية - شاهد بنات سافرن للزواج في السعودية فوجدوهن مدفونات في الصحراء قبل إتمام مراسم الزفاف..( والسبب صادم للغاية!)
شاهد بنات سافرن للزواج في السعودية فوجدوهن مدفونات في الصحراء قبل إتمام مراسم الزفاف..( والسبب صادم للغاية!)
الساعة 02:26 مساءاً

سلَّط تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الضوء على انتشار جرائم القتل بحق النساء في دولة الكويت، إلا أن الأسباب التي خلص إليها تتعلق بالشرف.

وقال التقرير: "كثيرًا ما يربط هذا النوع من قتل النساء على أيدي أقاربهن الذكور، بما يعرف في كثير من الدول العربية، بجرائم القتل بدافع حماية الشرف". 

 

اخر الاخبار 

 

وردن الان رسالة مرعبة تصل إلى سلطان العرادة تتعلق بالرئيس الراحل علي عبدالله صالح وتدفع قبائل ومشائخ مارب للتحرك وإلا هذا ما سيحدث "نص الرسالة"

 

وردن الان :ماكان يخشاه الحوثي حدث اليوم في صنعاء.. إشتباكات عنيفة بين جماعة عبدالملك الحوثي و قبائل صنعاء وميدان السبعين وجهة المعركة بعد اعلان الاخير النكف وحالة الطوارئ..

وردن الان مهدي المشاط ومحمد الحوثي ويحيي المداني يرقصون فرحا في شوارع العاصمة صنعاء بعد تلقيهم هدية كبيرة من الشيخ سلطان العرادة مقابل عدم اقتحامهم مأرب

وردن الان :ماكان يخشاه الحوثي حدث اليوم في صنعاء.. إشتباكات عنيفة بين جماعة عبدالملك الحوثي و قبائل صنعاء وميدان السبعين وجهة المعركة بعد اعلان الاخير النكف وحالة الطوارئ..

 

 

شاهدالمراسل محمد العرب يدعو لمتابعة "العربية والحدث" : هذا ماسيحدث خلال 3 أيام

وردن الان شاهد صور حصرية.. جثث الحوثيين على امتداد جبل هيلان

شاهد لان : هذا ماسيحدث في العاصمة صنعاء إذا سقطت خطوط دفاع الحوثيين المتقدمة في جبهة " نهم " بحسب معلومات لمصادر عسكرية هامة

وردن الان إلتحام الجيش بعمالقة قبيلة خولان .. مالذي ينتظر صنعاء خلال 24 ساعة

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 

 


 

 

 

وأشارت "بي بي سي"، إلى أنه "في الكويت، توجد مادة في القانون رقمها (153) تتساهل في معاقبة المتورطين بقتل نساء العائلة تحت هذه الذريعة".


 
وأضاف التقرير: "يتفادى كثيرون الحديث علنًا عن مثل هذه الجرائم، لكن بعض الأصوات - ولو كانت خافتة - تقول:الأهل يتسترون على هذه الجرائم وهناك قضايا لا تصل إلى الإعلام".

ونقلت "بي بي سي"، عن مدونة كويتية، أن "كثيرين يقتلون بناتهم، ويقولون إن البنت سافرت للزواج في السعودية، لكنها تكون مدفونة في البر (الصحراء)؛ أو أنها كانت مريضة وماتت أو أن عيارات نارية أطلقت عليها بالغلط أو ماتت بحادث ما".

من جانبه، أكدت الكاتبة الكويتية، أسيل عبد الحميد، أن "المجتمع الكويتي يجاهد بشكل عام للحفاظ على صورته كمجتمع مثالي ومحافظ ومتدين خالٍ من الأخطاء".

 
وختم التقرير، بأنه "لم تفلح مطالب كثيرة بإلغاء المادة رقم (153)، والتي تنص على معاقبة الرجل الذي يقتل واحدة من قريباته تحت ذريعة حماية الشرف بالحبس لمدة 3 سنوات فقط، أو بغرامة قيمتها 225 دينارًا، أو بكلتي العقوبتين".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة