الرئيسية - الاخبار المحلية - شاهد لم يسبق للحوثيين فعلها منذ بدء الحرب...بيان عاجل من جماعة الحوثي يثلج صدر الرئيس هادي والملك سلمان وولي عهده ( شاهد نص البيان )
شاهد لم يسبق للحوثيين فعلها منذ بدء الحرب...بيان عاجل من جماعة الحوثي يثلج صدر الرئيس هادي والملك سلمان وولي عهده ( شاهد نص البيان )
الساعة 05:41 صباحاً

قالت جماعة الحوثي اليمنية، إن الغارتين اللتين نفذهما التحالف مساء الأحد، أدتا إلى تدمير ما تبقى من مرافق مطار تعز (جنوب).
جاء ذلك في بيان صادر عما تسمى وزارة النقل التابعة لحكومة الحوثيين (غير معترف بها دوليا)، نشرته وسائل إعلام تابعة للجماعة.

وقال البيان إن "طيران التحالف شن مساء الأحد، غارتين على مطار تعز استهدفت الأولى مبنى صالة المطار فيما استهدفت الثانية مرسى الطائرات، مخلفا إضرار جسيمة". 

 

اخر الاخبار من الحدث اليوم

وردنا الان نائب رئيس الجمهورية الجنرال الاحمر يباغت الجميع ويقدم استقالته ويغادر الرياض الى هذه الدولة..لن تصدق كيف كان رد الرئيس هادي على الاستقالة التفاصيل

وردنا الان .خبير سياسي اردني بارز يكشف عن الخطوة التصعيدية التالية لاعلان " الانتقالي" ويوجه رسالة للسعودية !

شاهدماذا قال سالم البيض تعليقا على قرار المجلس الانتقالي اعلان الطوارئ والادارة الذاتية في الجنوب؟!

شاهد . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال

 
 
 
 
 

 

 

 

وأضاف أن "الطيران استهدف خلال الفترة الماضية مطار تعز بسلسلة غارات دمرت 60 في المائة من مرافقه فيما أدت غارتا الأحد إلى تدمير كلي لمرافق المطار".

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالضغط على التحالف لإيقاف استهداف الأعيان المدنية والأطفال والنساء ورفع الحصار الذي تسبب في أوضاع إنسانية كارثية.

ولم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر، غير أن التحالف شدد في بيانات سابقة على حرصه تجنيب المرافق المدنية أي هجمات، مقرا بوقوع أخطاء في بعض الغارات الجوية.

ويقع مطار تعز في الجهة الشرقية للمحافظة، ويخضع لسيطرة الحوثيين. وتوقفت الرحلات الجوية فيه مطلع العام 2015 جراء الظروف الميدانية الناجمة عن الصراع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة