الرئيسية - الاخبار المحلية - عـــاجل .. سلطنة عمان على صفيح ساخن بعد هذه الكارثة..والسلطان هيثم يصدر قرارات صادمة وغير مسبوقة في تاريخ السلطنة ..شاهد
عـــاجل .. سلطنة عمان على صفيح ساخن بعد هذه الكارثة..والسلطان هيثم يصدر قرارات صادمة وغير مسبوقة في تاريخ السلطنة ..شاهد
الساعة 01:27 صباحاً

اتخذت الحكومة في سلطنة عُمان حزمة إجراءات جديدة غير مسبوقة في تاريخ السلطنة على أن تطبق من يوم غد، الأربعاء، وذلك في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) والذي تحول لوباء عالمي تسبب بحالة شلل للكوكب بأسره.

وجاء على رأس هذه القرارات بعد تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس، إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية فضلا عن قرارات تنظم أعمال التنقل بين المحافظات. 

 

اخر الاخبار من الحدث اليوم

وردنا الان نائب رئيس الجمهورية الجنرال الاحمر يباغت الجميع ويقدم استقالته ويغادر الرياض الى هذه الدولة..لن تصدق كيف كان رد الرئيس هادي على الاستقالة التفاصيل

وردنا الان .خبير سياسي اردني بارز يكشف عن الخطوة التصعيدية التالية لاعلان " الانتقالي" ويوجه رسالة للسعودية !

شاهدماذا قال سالم البيض تعليقا على قرار المجلس الانتقالي اعلان الطوارئ والادارة الذاتية في الجنوب؟!

شاهد . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال

 
 
 
 
 

العمل عن بعد


 
وفي هذا السياق عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) اجتماعًا اليوم برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وذلك بديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات هذه الجائحة، وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها.

ونظرًا لازدياد عدد حالات الإصابة بهذا المرض فقد قررت اللجنة إعفاء الموظفين من الحضور إلى مقرات العمل في الجهات الحكومية فيما عدا الموظفين الذين تستدعي طبيعة عملهم حضورهم لإنجاز الأعمال الضرورية، على أن يباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد حسبما تحدده الجهة التي يعمل بها الموظف.

واشار القرار إلى أنه على رؤساء الوحدات الحكومية اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تأثر الأعمال الأساسيّة بتقليص عدد الموظفين واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار المرض وعلى مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل عدد العاملين إلى الحدّ الأدنى اللازم لاستمرار هذا القطاع في أداء أعماله الأساسيّة وعدم تأثرها، مع التأكيد على الضرورة القصوى للتقيّد بالإجراءات والتدابير المقررة لمنع انتشار المرض على أن يبدأ سريان هذا القرار اعتبارًا من يوم غدٍ الأربعاء.

مراسيم سلطانية

وفي سياق آخر أصدر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عمان اليوم، الثلاثاء، 3 مراسيم سلطانية سامية.

وقضت المراسيم السلطانية بالآتي:

مرسوم سلطاني رقم (41/2020) بتعديل بعض أحكام قانون التراث الثقافي.

مرسوم سلطاني رقم (42/2020) بإصدار جهاز الضرائب واعتماد هيكله التنظيمي.

مرسوم سلطاني رقم (43/2020) بالتصديق على الاتفاقية المتعددة الأطراف بشأن تنفيذ التدابير المتصلة بالمعاهدات الضريبية والرامية إلى منع تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح.

التنقل بين المحافظات

هذا وقوم قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية بتطبيق الإجراءات المتعلقة بإحكام التنقل بين محافظات السلطنة وذلك من خلال تفعيل نقاط السيطرة والتحكم الحركة تنقل المواطنين والمقيمين بين مداخل ومخارج كافة محافظات السلطنة وذلك وفقا لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

ويبدأ تطبيق هذه الإجراءات بدءا من يوم غد الأربعاء الموافق الأول من أبريل 620م، والتي قضت بالإجراءات الآتية:

أولا: إحكام التنقل بين جميع المحافظات لكافة المواطنين والمقيمين

ثانيا: يستثنى من ذلك الحالات الآتية:

– الحد الأدنى من الموظفين في القطاعين العام والخاص الذين تستدعي طبيعة عملهم الحضور للإنجاز أعمالهم وفقألمايحدده رؤساء الوحدات.

– حركة مركبات الإسعاف والطوارئ

– حركة المركبات العسكرية والأمنية.

– حركة مركبات نقل المواد التموينية والغذائية والمستلزمات الحياتية الضرورية للمواطنين والمقيمين

– حركة مركبات نقل المواد الإنشائية والتجارية والمشتقات النفطية ومن في حكمها من مواد وأدوات تخدم القطاعين

-الحالات الاستثنائية لحركة المواطنين والمقيمين وفقا لتقدير النقاط الأمنية بين المحافظات.

إصابات جديدة

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد.

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 192 حالة.

فيما أكدت الوزارة أن 34 حالة قد تماثلت للشفاء.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة