الرئيسية - الاخبار المحلية - قبل قليل .. الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر الأمر الملكي الذي طال انتظارة .. ووكالة الأنباء السعودية تنشر التفاصيل ..شاهد
قبل قليل .. الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر الأمر الملكي الذي طال انتظارة .. ووكالة الأنباء السعودية تنشر التفاصيل ..شاهد
الساعة 10:33 مساءاً

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية عاجلة بشأن المواطنين السعوديين العالقين في الخارج، جراء أزمة كورونا وتعليق رحلات الطيران.

ووجّه الملك سلمان، اليوم الأحد، بسرعة إجلاء المواطنين الراغبين في العودة وبدء إجراءات عودتهم إلى المملكة، وذلك من مختلف دول العالم. 

 

اخر الاخبار من الحدث اليوم

وردنا الان نائب رئيس الجمهورية الجنرال الاحمر يباغت الجميع ويقدم استقالته ويغادر الرياض الى هذه الدولة..لن تصدق كيف كان رد الرئيس هادي على الاستقالة التفاصيل

وردنا الان .خبير سياسي اردني بارز يكشف عن الخطوة التصعيدية التالية لاعلان " الانتقالي" ويوجه رسالة للسعودية !

شاهدماذا قال سالم البيض تعليقا على قرار المجلس الانتقالي اعلان الطوارئ والادارة الذاتية في الجنوب؟!

شاهد . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال . أول دولة عظمى تعترف بالجنوب العربي عقب إعلان الانتقالي الانفصال

 
 
 
 
 


وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن وزارة الخارجية السعودية، أعلنت لعموم المواطنين والمواطنات الموجودين في الخارج، إطلاق الخدمة الالكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًّا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

وأوضحت الوزارة أن تسجيل بيانات العودة للمملكة، سيبدأ اعتباراً من اليوم الأحد، ويستمر لمدة خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج الموجودين في البلدان الأكثر تأثرًامن انتشار فيروس كورونا، وكبار السن، والحوامل.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية أنه بالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة (14) يومًا.

وأوضحت وزارة الخارجية، أن المنصة الإلكترونية تعد المسار المعتمد الوحيد لتسجيل الراغبين في العودة، فيما أعلنت وزراة الصحة السعودية تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا، اليوم الأحد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 34 حالة.

وارتفع أعداد المصابين بكورونا في السعودية، بحسب بيان وزارة الصحة، إلى 2385 حالة ، بعد إضافة 206 حالات جديدة اليوم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
الأكثر قراءة